عند إدخال الرمز *#06#، قد يظهر لك:
IMEI1: الرقم التسلسلي للجهاز الأول (15 رقماً)
IMEI2: الرقم التسلسلي للجهاز الثاني (إذا كان الهاتف يدعم شريحتين، ويكون أيضاً 15
رقماً)
SN: الرقم التسلسلي (Serial Number) للجهاز، والذي يُستخدم لتحديد الهوية الفريدة
للجهاز
إذا كنت ترى هذه الأرقام، فهذا يدل على أن هاتفك يمكنه استخدام شريحتين ويظهر
معلومات مهمة تساعدك في التحقق من أصالته
+ وجود أرقام IMEI1 وIMEI2 ورقم التسلسل (SN) ليس دليلاً قاطعًا على أن الهاتف أصلي،
لكنه يشير إلى أنه هاتف متكامل يدعم ميزات مثل شريحتين. للتحقق من أصالة الهاتف،
يمكنك القيام بما يلي:
تحقق من الأرقام: استخدم IMEI للتحقق من خلال الموقع
الرسمي للعلامة التجارية أو خدمة التحقق من IMEI
مقارنة الجودة: افحص تصميم الهاتف وجودته. الهواتف
الأصلية تتميز بمظهر وتشطيب عالي الجودة
مراجعة الأداء: تأكد من أن الهاتف يعمل بسلاسة وبدون
مشاكل، مثل التهنيج أو التوقف المفاجئ
شراء من مصادر موثوقة: إذا اشتريت الهاتف من موزع
معتمد، فهذا يزيد من احتمالية أنه أصلي
لذا، على الرغم من أن وجود هذه الأرقام يعد علامة إيجابية، إلا أنه يجب عليك التحقق
من الأصالة عبر مصادر موثوقة
+ يمكنك إدخالها على هواتف Android
وiPhone:
لأجهزة Android:
##4636##: يُظهر معلومات حول الهاتف، الشبكة، واستخدام البيانات
##7780##: يُعيد ضبط إعدادات المصنع، لكنه لا يمسح البيانات
##273283255663282##***: يُستخدم لعمل نسخة احتياطية من ملفات الوسائط (الصور،
الفيديوهات)
##8351##: يُظهر معلومات حول المكالمات المسجلة
##232338##: يُظهر عنوان MAC للشبكة اللاسلكية
لأجهزة iPhone:
*#06#: يظهر IMEI
##12345##: يُظهر حالة البطارية (في بعض الإصدارات)
##225##: يُظهر معلومات حول الفواتير
##777##: يُظهر معلومات حول الاتصالات
واللى جواله يطلع هذي المشكله :
حدثت مشكلة في الاتصال أو أن رمز
MIMI غير صحيح
1. إعادة تشغيل الهاتف:
قم بإيقاف تشغيل الهاتف ثم تشغيله مرة أخرى. قد تحل هذه الخطوة البسيطة المشكلة
2. تحقق من بطاقة SIM:
تأكد من أن بطاقة SIM مثبتة بشكل صحيح. قم بإزالتها ثم إعادة تركيبها
جرب استخدام بطاقة SIM أخرى للتأكد من أن المشكلة ليست في البطاقة
3. تحديث إعدادات الشبكة:
انتقل إلى الإعدادات > الشبكة والإنترنت > الشبكات المحمولة > إعدادات الشبكة، ثم
قم بتحديث إعدادات الشبكة
4. إعادة ضبط الشبكة:
اذهب إلى الإعدادات > النظام > إعادة تعيين الخيارات > إعادة ضبط إعدادات الشبكة.
لاحظ أن هذه الخطوة ستؤدي إلى حذف جميع إعدادات Wi-Fi وكلمات المرور المحفوظة
5. تحقق من IMEI:
استخدم الرمز *#06# للتحقق مما إذا كان IMEI صحيحًا. إذا كان هناك خطأ، قد تحتاج
إلى إعادة تعيين IMEI
6. تحديث البرنامج:
تأكد من أن لديك أحدث إصدار من نظام التشغيل. اذهب إلى الإعدادات > النظام > تحديث
النظام
7. استعادة إعدادات المصنع:
إذا لم تنجح الخطوات السابقة، يمكنك التفكير في استعادة إعدادات المصنع. لكن تأكد
من عمل نسخة احتياطية من بياناتك أولًا
8. الاتصال بالدعم الفني:
إذا استمرت المشكلة، قد تحتاج إلى الاتصال بمزود خدمة الهاتف أو مركز خدمة معتمد
لفحص الجهاز
باتباع هذه الخطوات، يمكنك محاولة حل مشكلة الاتصال أو أي مشكلات متعلقة بـ IMEI
* واذا جوالك متأكد ما فيه شئ اتبع
1. إعادة تعيين إعدادات APN:
انتقل إلى الإعدادات > الشبكة والإنترنت > الشبكات المحمولة > اسم نقطة الوصول (APN).
تأكد من أن إعدادات APN صحيحة وفقًا لمزود الخدمة لديك
2. التأكد من إعدادات الشبكة:
اذهب إلى الإعدادات > الشبكة والإنترنت > شبكات المحمول، وتحقق مما إذا كان لديك
اختيار "وضع الشبكة" مضبوطًا على "4G/3G/2G" بدلاً من "2G فقط" أو "3G فقط"
3. التجربة في وضع الطائرة:
قم بتفعيل وضع الطائرة لمدة دقيقة ثم قم بإيقافه. هذا يمكن أن يعيد تعيين الاتصالات
4. تحديثات التطبيقات:
تأكد من أن جميع التطبيقات، بما في ذلك تطبيقات النظام، محدثة لأحدث إصدار
5. التأكد من عدم وجود تطبيقات تسبب مشاكل:
حاول تشغيل الهاتف في الوضع الآمن. إذا تم حل المشكلة، قد يكون هناك تطبيق ثالث
يسبب التعارض
6. فحص الأجهزة:
في بعض الأحيان، قد تكون المشكلة بسبب عطل مادي في الهاتف نفسه. تحقق من المكونات
مثل فتحة SIM أو هوائي الشبكة
7. التواصل مع مزود الخدمة:
إذا لم تنجح أي من الخطوات السابقة، يُفضل الاتصال بمزود الخدمة. قد يكون لديهم
معلومات إضافية حول مشاكل الشبكة أو قد تحتاج إلى استبدال بطاقة SIM
0 تعليقات